اخبار العراق

دولة القانون يعلن تشكيل تحالف جديد للحكومة المحلية في النجف

أعلن ائتلاف دولة القانون في محافظة النجف، اليوم السبت ، عن تشكيل تحالف جديد مع عدد من الكيانات السياسية لتشكيل حكومة محلية في المحافظة.

وبين عضو ائتلاف دولة القانون النائب عامر الكفيشي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ممثلين عن القوائم داخل التحالف الجديد ، إن “التحالف الجديد يتكون من أربع قوائم سياسية في النجف هي (تيار الدولة العادلة، ائتلاف محافظة النجف للتغيير، تجمع النهضة والبناء، حزب الدعوة تنظيم الداخل)، واتفقت هذه الكتل على تشكيل تحالف كبير ينفتح على الكيانات الاخرى لتشكيل الحكومة المحلية في المحافظة”.

وأشار الى “ان التحالف الجديد يضم عدد من الكيانات باستثناء الذين وضعت عليهم خطوط حمر وهم الذين أساءوا للمحافظة وتورطوا بقضايا فساد”، مبينا أنه “وبحسب النتائج الاولية التي أعلن فإن التحالف الجديد سيضم سيشغل 10 مقاعد وهي خمسة لائتلاف دولة القانون ومقعدان لتيار الدولة العادلة ومقعد واحد لائتلاف النجف للتغيير، ومقعد واحد لتجمع النهضة والبناء ومثلهما لحزب الدعوة تنظيم الداخل”.

واضاف الكفيشي “ان الغرض من هذا التحالف هو تشكيل حكومة محلية تليق بمحافظة النجف وتقضي على حالات الفساد وتختار الصالحين من أبناء المحافظة لوضعهم في المكان المناسب تلبيا لطموحات اهالي النجف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى