اخبار العراق

النجيفي يدعو لجنة التحقيق بأحداث الحويجة لانجاز تقرير أولي يعرض بجلسة غد

دعا رئيس البرلمان أسامة النجيفي، السبت، لجنة تقصي الحقائق النيابية الخاصة بأحداث الحويجة إلى انجاز تقرير أولي لعرضه في الجلسة الاستثنائية التي ستعقد يوم غد، مطالبا إياها بمحاسبة المقصرين وإحالتهم إلى القضاء.

وقال النجيفي في بيان صدر عنه، اليوم، واطلع “النور نيوز” على نسخة منه، إن “لمجلس النواب دور تاريخي في معالجة العديد من القضايا من خلال لجان تقصي الحقائق”.

وأشار النجيفي الى “الدور الكبير للجنة التي زارت كركوك أمس وما قامت به من جهد خلال لقاءها بالمعنيين وشهود العيان بإحداث الحويجة”، داعيا إياها إلى “انجاز تقرير أولي خاص بهذه الأحداث لعرضه في الجلسة الاستثنائية للمجلس غدا”.

وطالب اللجنة بـ “لقاء جميع الأطراف المعنية وخاصة من الجيش والمسؤولين والمواطنين لوضع الحقائق في نصابها ومحاسبة المقصرين وإحالتهم إلى القضاء من أي طرف كان، وإنصاف الضحايا وذويهم لقطع الطريق أمام مثيري الفتنة”، مؤكدا على “أهمية تقرير اللجنة، لمنع تدهور الأوضاع والحيلولة دون تمكن المتورطين من الإفلات”.

والجدير بالذكر ان مجلس النواب شكل لجنة لتقصي الحقائق بشان أحداث الحويجة برئاسة عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عمار طعمة وعضوية كل من رئيس لجنة حقوق الإنسان سليم الجبوري والنواب مظهر الجنابي ومها الدوري وسميرة الموسوي وجمال الكيلاني ووصال سليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى