اخبار العراق

نائب: جيش أبناء العشائر هو للحفاظ على الأمن العام من الإنهيار

 

دعا النائب عن القائمة العراقية الشيخ شعلان الكريم، أبناء العشائر بالحفاظ على مناطقهم وعدم إراقة الدماء وأن المنخرطين في سلك الشرطة المحلية والصحوة هم أبنائنا وأخواننا ونطالبهم بعدم التعرض لأبناء العشائر في حالة حدوث أي طارئ من هجوم على أي منطقة لا سامح الله ونطالبهم بالوقوف مع أبناء مناطقهم ضد أي خرق يحصل للنيل من أبناء عشائرنا ومناطقنا”.

 

وبرر الكريم “الدعوة إلى تشكيل جيش أبناء العشائر هو للحفاظ على الأمن العام من الإنهيار و للوقوف بوجه من يريد أن يسفك الدماء ويهتك الأعراض ويسلب الأموال ويفرق أبناء الشعب العراقي ويمزق وحدة هذا البلد”.

 

وطالب عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين “أبناء الجيش العراقي الذين هم كذلك أخواننا وأبناؤنا بعدم رفع السلاح بوجه أي عراقي مسالم يريد الحفاظ على أمن البلد ويريد أن يحقن الدم ويصون العرض ويحمي الأموال لأن حمل السلاح بوجه العراقي هو اجنده خارجية تريد تشتيت وتفريق وتمزيق شعبه”.

 

مضيفا “حتى لا نقع في نفس الخطأ الذي وقع في الحويجة والذي راح ضحيته العشرات من أخواننا وأعزائنا  هناك والذين تم اعدامهم بدون ذنب سوى انهم كانوا معتصمين ويطالبون بالحقوق وأثبتت الحقائق بأنهم لم يكون لديهم أي قطعة سلاح”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى