اخبار العراق

الفتلاوي : يفترض بالعقلاء من ابناء المحافظات الغربية ان يقفوا ضد المتعطشين للدماء

 

قالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي اليوم السبت ان الدعوة الى تشكيل جيش خارج الجيش النظامي هي دعوة لانشاء دولة الميليشيات.

واضافت الفتلاوي في بيان اطلع عليه “النور نيوز”اليوم ان” الذين يدعون الى تشكيل جيش خارج الجيش النظامي، انما يدعون الى تشكيل ميليشايات وانشاء دولة وهذه دعوة الى انشاء دولة الميليشيات ، وسيتحملون مسؤولية الدماء التي ستسيل نتيجة تشكيل ميليشيات اخرى مضادة”.

 

وتابعت الفتلاوي انه ” يفترض بالعقلاء من ابناء المحافظات الغربية ان يسعوا الى الحل وان يقفوا ضد مثل هذه الاصوات النشاز وان لاتركوا زمام الامور بيد بعض المتعطشين للدماء ، الذين يريدون للعراق ان يتحول الى ساحة حرب طائفية لاتبقى ولاتذر”.

 

وقرر قادة الاعتصامات في المحافظات التي تشهد اعتصامات واحتجاجا  الى تشكيل جيش العشائر ليواجه الجيش الحكومي . وشهدت التظاهرات التي خرجت منذ اسابيع في محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى وكركوك وديالى تطورات وتداعيات متسارعة بعد ان قامت قوة مشتركة مكونة من قوات التدخل السريع وسوات وقوة من الجيش العراقي الثلاثاء الماضي باقتحام ساحة المعتصمين في الحويجة في محافظة كركوك، واندلع اشتباك بين الجانبين اسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى من الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى