اخبار العراق

السعد: إنصاف الكتل الصغيرة هو الحدث المهم في الإنتخابات

 

قالت النائبة في كتلة الفضيلة النيابية سوزان السعد، أن نتائج عملية التصويت في الإنتخابات المحلية كانت متوقعة لكن منح المقاعد وفقاً لقانون إنتخابات مجالس المحافظات المعدل وإنصاف الكتل الصغيرة هو الحدث المهم.

وأضافت السعد، في بيان لها اليوم اطلع “النور نيوز”على نسخة منه، أن “الميزة الوحيدة التي طرأت على عملية الإقتراع هي آلية إحتساب المقاعد ، سيما بعد إقرار قانون الإنتخابات الذي أنصف الكثير من الكتل الصغيرة التي كانت أصواتها تحتسب للقوائم الكبيرة وفقاً لصيغة القانون السابق”.

وأوضحت النائبة، بأن “إصرار المرجعية الدينية المتمثلة بالمرجع اليعقوبي وكتلة الفضيلة النيابية على تعديل القانون كان لمنع هدر الأصوات وضياعها بين الكتل الكبيرة والدليل على ذلك على أن الإنتخابات الحالية أفرزت الكثير من الكتل الصغيرة حازت على مقعدين أو ثلاث مقاعد في بعض المحافظات وهذا بحد ذاته يمثل إنجازاً نفتخر به”.

وتابعت السعد، أن “هذا الإنجاز أدى إلى إحداث تنوع في مجالس المحافظات، الأمر الذي سيحدث تقدماً ملحوظاً في آلية العمل وتقديم الخدمات للمواطن إذا ما تكاتفت الجهود ما بين أعضاء المجالس من الكتل الكبيرة وأقرانهم في الصغيرة”.

كما وبينت النائبة في كتلة الفضيلة النيابية، أن “نتائج الإنتخابات كانت متوقعة، وأن عزوف الكثير من المواطنين منح إنطباع عن إستياء شعبي ضد الأوضاع العامة، والرغبة بتغيير سياسة الحكومة بهذا الشأن”.

ووصفت السعد، إنتخابات مجالس المحافظات بالناجحة والإيجابية وإنها سارت بإنسيابية ، بالرغم من ضعف نسبة المشاركة سيما في محافظة بغداد وذلك نتيجة طبيعية للوضع الأمني القلق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى