اخبار العراق

النائب المطلك: احداث الحويجة يتحمل المالكي والدليمي مسؤوليتها

حمل النائب عن القائمة العراقية حامد المطلك ، الجمعة ، رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي مسؤولية ما حصل من احداث في الحويجة وذهب ضحيتها عدداً من ابناء الشعب العراقي من الجيش والمدنيين .

 

وقال المطلك في تصريح له ان ” رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي يتحملون المسؤولية الكاملة عن جميع الاحداث التي شهدتها ساحة اعتصام الحويجة وما جرى فيها من تجاوز على الدستور والقانون ما ادى الى سقوط عدد من الضحايا بين الطرفين .

واوضح ان ” الطريقة التي تعاملت بها الحكومة مع المعتصمين في الحويجة تعبر عن مدى الفشل الذريع الذي تعانية الحكومة الاتحادية في التعامل مع شعبها وكيفية حل الازمات المستمرة التي تعصف بالبلاد ” مشيراً الى ان ” حل الازمة الحالية لايمكن ان يتن عن طريق استخدام القوة ، وانما يجب التحلي بالعقل والحكمة من اجل ايجاد ارضية مشتركة تفضي الى حل يرضي جميع الاطراف ” .

واضاف ان ” جميع القوى والكتل السياسية مطالبة اليوم اكثر من اي وقت مضى الى العمل سوية وباخلاص لتجنيب البلاد الغوص في ازمات جديدة ” داعياً الى ” ضرورة احداث التغيير وباسرع وقت ممكن حفاظاً على سلامة العراق “. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: