اخبار عامة

صحة كردستان ونظيرتها في الاردن توقعان اتفاقية لعلاج مرضى الاقليم في عمان

وقعت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان مع وزارة الصحة في الاردن اتفاقية للتعاون الطبي الثنائي واستقبال مرضى الاقليم وعلاجهم في الاردن.

 

وذكر بين لحكومة كردستان اطلع عليه “النور نيوز” ان “وزير الصحة في حكومة الإقليم. ريكوت حمه رشيد، وقع خلال زيارته عمان مع رئيس جمعية المستشفيات الاردنية زهير ابو فارس، اتفاقية بالاحرف الاولى تشكل إطارا عاما للتعاون والعلاقات الطبية والصحية، وتتضمن استقبال المرضى من اقليم كردستان وعلاجهم في مستشفيات ومراكز الاردن والتدريب والتأهيل وتبادل الخبرات”.

وتنبثق عن الاتفاقية مستقبلا، بحسب البيان، “بروتوكولات صحية وطبية ثنائية متعددة تسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مجال القطاع الطبي والصحي، تستند في الاساس الى أن الطب الاردني هو الافضل والاكثر تطورا وتقدما في المنطقة والاقل سعرا وكلفة”.

ونقل البيان عن وزير صحة الاقليم عقب التوقيع القول “ان الهدف الرئيس لزيارتنا للاردن هو ترسيخ العلاقات الاخوية بين شعبينا في جميع المجالات، بخاصة في المجال الصحي والطبي والاستفادة من الخبرات الاردنية الكبيرة والمتراكمة في هذا المجال”.

وأشار رشيد الى أنه والوفد المرافق نفذوا زيارات وجولات في العديد من المستشفيات والمؤسسات والمراكز الصحية والطبية في عمان واطلعوا على المستوى المتقدم والمتطور فيها، وانه وجد من المسؤولين الذين قابلهم كل التعاون والاستعداد لتذليل أي عقبات قد تعترض تعزيز التعاون بين الجانبين واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتسهيل قدوم المرضى الى الاردن بأسرع وقت ممكن وبأقل جهد وكلفة، بخاصة فيما يتعلق بالحصول على الفيزا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى