اقتصاد

بارزاني يبحث مع مبعوث المنتدى الأقتصادي العالمي تنمية الاقليم

بحث رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني مع مبعوث المنتدى الأقتصادي العالمي عملية التنمية في الاقليم.

 

وذكر بيان لرئاسة الاقليم اطلع عليه”النور نيوز” ان “البارزاني استقبل أمس الخميس، بمقره في مصيف صلاح الدين، مبعوث المنتدى الأقتصادي العالمي ميروسلاف دوسيك، الذي اشاد بالتطور الحاصل في الاقليم”.

ونقل البيان عن دوسيك القول “أنا سمعت كثيرا عن التطور الذي تشهده كردستان، ولكن ما رأيته كان أكبر بكثير من الذي سمعته، واشير هنا الى قدرة واستعداد اقليم كردستان في أن يلعب دورا متميزا في الأقتصاد العالمي والاقليمي بفضل الاستقرار والأمن ووجود ارادة قوية للتطور والتقدم”.

وأضاف البيان ان “المبعوث الدولي شكر رئيس اقليم كردستان على مشاركته في المؤتمر السابق للمنتدى، ووجه اليه دعوة للمشاركة مع وفد اقتصادي في المؤتمر المقبل الذي سيعقد في الأردن”.

من جانبه “رحب رئيس اقليم كردستان بالضيف وتحدث عن الوضع الاقتصادي وقدرات كوردستان الاقتصادية قائلا “بحسب التقارير الموثقة فان نسبة التنمية السنوية لهذا العام بلغت 8% وهذه الوتيرة السريعة في النمو، تعود إلى الأمن والاستقرار ووجود قانون متطور للاستثمار مع توفر المصادر الطبيعية وارادة كردستانية طموحة للتنمية المستدامة”.

وأشار البيان الى ان رئيس اقليم كردستان اعرب عن استعداد الاقليم للتعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات الأقتصادية مع دول المنطقة والعالم في مجالات الاعمار والسياحة والتجارة، وليس فقط في مجال الصناعة والطاقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى