اخبار العراق

الوائلي :الجميع يرفض قيام الجيش بقمع اية تظاهرة سلمية يقوم بها الشعب

اكد النائب المستقل شروان الوائلي ، الجمعة ، ان ” الجميع يرفض قيام الجيش بقمع اية تظاهرة سلمية يقوم بها الشعب العراقي ، الا انه في الوقت ذاته الجميع يرفض ايضاً الاعتداء على الجيش بدون مبرر ” مشدداً على ” ضرورة حفظ هيبة الدولة من خلال احترام افراد الجيش لنهم يمثلون القانون والدولة ” .

 

وقال الوائلي في بيان اطلع عليه “النور نيوز” ان الاعتداء عليه يمثل اعتداء على الدولة العراقية ، مطالبا الشعب العراقي لاطفاء نار الفتنة المحيطة به” .

وانتقد الوائلي المظاهر المسلحة التي تشهدها بعض المدن العراقية من خلال انتسار المسلحين فيها وخاصة في فترات متأخرة ما ادى الى عدم ستقرار في هذه المدن ” معبراً عن مخاوفه من ” الاختراقات التي يقوم بها تنظيم القاعدة للتظاهرات في هذه المدن ما يشكل خطراً على وحدة الوطن ونسيجه الوطني ، نتيجة الاجندات الخارجية التي تحملها هذه التنظيمات الارهابية ” .

ودعا النائب المستقل ” الشعب العراقي بجميع اطيافه لافشال هذه الأزمة وإطفاء نار الفتنة التي أشعلتها القوى المعادية للعراق ” محذراً ” من ان استمرار هذه الأزمة قد تنهي امال الشعب العراقي في العيش بحرية وقد تضع البلاد على شفير هاوية التقسيم وهو ما لايقبله اي عراقي يحرص على انتمائه الى هذا الوطن ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى