اخبار عامة

امانة بغداد تختار خمسة شوارع بمنطقة الدورة لتحويلها الى شوارع نموذجية

أعلنت أمانة بغداد عن  اختيار (5) شوارع رئيسة ضمن بلدية الدورة جنوبي بغداد لتطويرها وتحويلها الى شوارع نموذجية .

 

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام  بحسب بيان اطلع عليه “النور نيوز” إن  ” دائرة بلدية الدورة اختارت (5) شوارع رئيسة وباشرت أعمال تطويرها وتأثيثها وتجميلها وهي شارع (المصافي) الممتد من مدخل مفرق الدورة ولغاية مصفى الدورة بطول (5) كم وشوارع حي الطعمة وحي الشرطة والراشد وشارع 60 “.

واضافت ان ” الدائرة حققت نسبة انجاز بلغت (90%) في اعمال تطوير شارع المصافي من خلال رصف الجزرة الوسطية بالحجر الطبيعي وتبديل القالب الجانبي بآخر جديد وانشاء (10) نافورات جديدة ونصب وتشغيل منظومة انارة للجزرة الوسطية وكتف الشارع من جهة سكة القطار واكساء وتغليف (16) معبراً للجانب العلوي من الشارع وانشاء سياج حديدي”.

واشارت الى ان ” الشوارع الأخرى يتم تهيئتها وتطويرها وتجميلها بشكل جيد  لتكون خالية من المطبات والحفر والتجاوزات، وتأثيثها بالكامل وطلاء القالب الجانبي وزراعتها بالنباتات الملائمة وتحويلها الى شوارع نموذجية حاوية على جميع المتطلبات الخدمية “.

وأوضحت ان ” أعمال تطوير هذه الشوارع تأتي في إطار مسابقة أطلقتها الأمانة لاختيار أجمل وأفضل (5) شوارع في العاصمة بغداد ضمن قواطع الدوائر البلدية من خلال لجنة شكلت لهذا الغرض ” .

وبـينت ان “هذه الخطوة ترمي الى امور عدة ابرزها خلق حالة من التنافس بين الدوائر البلدية وتسريع عملية اكمال اعمالها ومشاريعها والمساهمة في تطوير قطاع الطرق لإظهارها بالمظهر اللائق والجميل الذي يتناسب ومكانة العاصمة بغـداد “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: