اخبار العراق

النائبة الجبوري :طالب وزراء العراقية بالاستقالة من الحكومة وتشكيل حكومة جديدة

طالبت نائبة عن القائمة العراقية العربية التي يترأسها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك باستقالة جميع وزراء العراقية من ” الحكومة كخطوة اولى ومن ثم اذا كان البرلمان غير قادر على تمرير القوانين التي تخلق شيئا من الاستقرار في حياة المواطن العراقي فستكون كل الخيارات مطروحة وحتى الاستقالة الجماعية “.

 

وقالت النائبة ندى الجبوري في بيان لها اطلع عليه “النور نيوز” ان ” الاستقالة هي رسالة كبيرة لكل العالم بانه ليس هناك رضى على ماوصل اليه العراق والمواطن العراقي وهي عنصر مهم لخلق تغيير قد يأتي بنتائجه الايجابية على الساحة العراقية “.

واضافت ” انه ليس من المعقول ان تاخذ الحكومة دور النزاع مع المواطن العراقي كما حصل في العديد من المناطق وكان العراقيون في حالة نزاع وخصومة مستمر مع الحكومة واقحام الحكومة للجيش الذي من واجبه ان يحمي الوطن في هذه الخصومة فلا بد من استقالة الحكومة وتشكيل حكومة جديدة تشترك فيها نفس الاحزاب الموجودة داخل قبة البرلمان “.

ويشهد العراق ازمة سياسية ادى استمرارها الى خروج تظاهرات شعبية مستمرة في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك وبغداد، مطالبة بالافراج عن المعتقلات والمعتقلين واصدار قانون العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث سابقاً) والمادة (4) ارهاب، وتحقيق التوازن، وغيرها من المطالب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: