اخبار العراق

الوقفان السني والشيعي يطلقان مبادرة لحل الازمة ويدعوان لاجتماع الجمعة المقبل

اطلق الوقفان الشيعي والسني، الاربعاء، مبادرة لحل الازمة التي تمر بها البلاد، داعيا الى عقد اجتماع برعياتهما للمسؤولين العراقيين الجمعة المقبل.

وقال الوقفان في بيان تلاه رئيس ديوان الوقف السني احمد عبد الغفور السامرائي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري، واطلع عليه “النور نيوز”، انه”انطلاقا من مسؤوليتنا الشرعية اثرنا انا وصالح الحيدري القيام بالتحرك السريع لاطفاء الفتنة ومناشدة العقلاء لمؤازرة موقفنا والوقوف سدا منيعا وحصنا امام هذه المخططات والحفاظ على الشعب بكل قومايته ومذاهبه”.

واضاف البيان “نناشد السياسين والجهات المتنازعة ونقول لهم لاتكونوا سببا لسفك الدماء العراقيين التي هي اغلى واسمى من اي منصب ورتبة وانكم مسؤولون امام الله والتأريخ والشعب”.

واكد على انه”مطلوب منكم اليوم وقد بلغ السيل الزبى ان تجلسوا على طاولة القوفين وبرعايتنا”داعيا”المسؤولين الى الاجتماع يوم الجمعة المقبل الخامسة عصرا في جامع ام القرى”.

واوضح ان”المسؤولين المدعويين هم رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ونائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ونائبي رئيس الوزراء صالح المطلك وحسين الشهرستاني ووزير المالية رافع العيساوي وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي والشيخ احمد ابو ريشة، اضافة الى ممثل اقليم كردستان في بغداد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى