اخبار العراق

الجنابي: موقف الصدر والبارزاني من أحداث الحويجة يعبر عن التزام وطني مسؤول

قال النائب عن القائمة العراقية مظهر الجنابي إن أحداث الحويجة الدامية كانت “مقياساً مهماً للمواقف والتوجهات الوطنية من عدمها”، معبراً عن “تثمينه للتصريحات والمواقف التي أدلى بها كل من السيد مقتدى الصدر ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني”.

وبين الجنابي في تصريح صحفي، اليوم الاربعاء، اطلع عليه “النور نيوز”، “إن دماء أهل الحويجة الأبرياء تحرك في كل نفس أصيلة إحساس الانتماء للعراق بعيداً عن المذاهب والقوميات”، موضحاً إن “حكومة المالكي لا بد وأن تستمع لصوت العقل ولا بد للسياسيين من السعي الجاد لمنع دفع العراق لحافة الهاوية على يد البعض كما يحصل اليوم”.

وأيد الجنابي ما قاله “الصدر” من إن “الحكومة اليوم تفتح باباً جديداً للعنف والتقاتل بدون سبب وبشكل دموي ومفرط” ، محيياً في الوقت ذاته “موقف البارزاني الذي أمر بفتح مستشفيات الإقليم لجرحى المواجهات الدامية، موضحا إن ما تفعله الحكومة اليوم خرق واضح للدستور”.

وأضاف “أن تطور الأحداث بهذا الشكل المأساوي يرسخ القناعة بأن إدارة العراق تتم اليوم بتفرد وتسلط واستهانة بدماء أبناء شعبنا ، داعياً العراقيين مهما تنوعت توصيفاتهم للوقوف صفاً واحداً في وجه من يريد العبث بأمن البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى