اخبار العراق

النائبة الغرابي:المفوضية تتعرض لضغط من ائتلاف المالكي لتغيير نتائج اقتراع الديوانية

اتهمت النائبة عن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري، اقبال الغرابي، ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، بالضغط على مفوضية الانتخابات لتغيير نتائج الانتخابات في الديوانية.

 

وذكرت الغرابي، بحسب بيان  اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان ” ما حدث من خروقات غير معايير النتائج لصالح كتل معينة ورصدنا خروقات انتخابية في محافظة الديوانية وضغوطات مورست على مفوضية الانتخابات وخاصة من كتلة دولة القانون”.

واضافت ان “النتائج التي اعلن عنها غير حقيقية، خاصة في محافظة الديوانية، حيث جاء ان المشاركين في الانتخابات بلغ عددهم 376 الف ناخب، وفي حقيقة الامر ان الذين شاركوا في الانتخابات 360 الفا/ وهناك فرق 16 الفا، وهذا باب للتزوير لكتل معينة ومنها إئتلاف دولة القانون”.

وتساءلت الغرابي “اين كانت هذه الاصوات ومتى تم ادخالها بعد اعطاء جميع مراقبي الكتل السياسية الارقام الدقيقة وعدد الناخبين والمصوتين في المحافظة، وفي اليوم التالي تمت اضافة هذا الفرق والذي يقارب 16 الف صوت، واغلبها لائتلاف دولة القانون، بحجة ان هذه الاصوات اصوات الناخبين في الاقتراع الخاص”، مؤكدة ان كتلة الاحرار تدعو المفوضية الى اعادة حساباتها ولا تدع الكتل السياسية التدخل بعملها خاصة عند اعلان النتائج”.

وكانت كتلة الاحرار النيابية قد شككت بنزاهة المفوضية العليا المستقلة للاتخابات، في انتخابات مجالس المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى