رياضية

وفد هندسي خليجي يطلع على الاعمال الجارية في المدينة الرياضية في البصرة

وصل الثلاثاء الى مدينة البصرة العراقية الوفد الهندسي الخليجي للاطلاع على الاعمال الجارية في المدينة الرياضية والتي من المؤمل ان تستضيف بطولة خليجي 22 عام 2015 . وزار الوفد المدينة الرياضية في البصرة الاطلاع على جميع الامور المتعلقة بها من ملاعب وفنادق وشوارع وجميع المتعلقات الاخرى من اجل الاطمئنان على سير العمل فيها قبل اقامة البطولة التي تأمل الاوساط الرياضية العراقية ان تسير الامور على افضل ما يرام من اجل استضافة البطولة.

 

ويترأس الوفد الخليجي القطري سعود المهندي ويضم في عضويته العماني صالح الفارسي والكويتي سهو السهو الذين سيطلعون على جميع مواقع المدينة الرياضية، ومن ثم سترفع اللجنة الهندسية كشفا الى أمناء سر دول الخليج لتتم مناقشته منتصف شهر أيار المقبل ومن ثم يرفعون على اثر ذلك توصيات الى رؤساء الاتحادات الخليجية على هامش اجتماع الاتحاد الدولي في مورسيوش مطلع ايار المقبل لمعرفة جاهزية المدينة لاستضافة بطولة خليجي 22 المقبلة.

مدينة البصرة الرياضية وهي أكبر مشروع رياضي في العراق والمنطقة وتتضمن المدينة إنشاء ملعب يتسع ل 65الف متفرج بتصميم معماري رائع وملعب ثاني يتسع ل20 الف متفرج واربعة ملاعب تدريب ومسبح اولمبي يتسع ل 10 آلاف متفرج إضافة إلى 8 عمارات سكنية للوفود وفنادق خمس نجوم وملعب للبولو وبرج بارتفاع 150 متر مع قرية شبابية ومستشفى للطب الرياضي وملاعب للتنس ومجمعات تجارية ومختلف الفعاليات. وتبغ مساحة المدينة الرياضية 585 دونم حيث تعد في حال اكمالها أكبر مدينة رياضية في العراق.و لقد تم وضع الحجر الأساس لها في شهر تموز من عام 2009.

تقوم بتنفيذه شركة عراقية هي شركة عبد الله عويز الجبوري وشريكتها التضأمنية وبالاتفاق مع شركتين اميركيتين، والكلفة النهائية للمشروع تزيد عن المليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: