اخبار العراق

النائب اقبال يصف احداث الحويجة بالمجزرة ويحمل المالكي مسؤوليتها

وصف نائب عن القائمة العراقية احداث قضاء الحويجة في محافظة كركوك ومقتل عدد من المعصتمين فيها بعد اقتحام قوات الجيش لساحة الاعتصام بـ” المجزرة الحقيقية “.

 

وقال النائب محمد اقبال في بيان له اطلع عليه “النور نيوز””اننا نشجب الأحداث المؤسفة التي طالت أهلنا في قضاء الحويجة ، “مبيناً” إنه سلوك مرفوض ، وتوجه سلبي لن يؤدي إلا إلى زيادة مشاكل البلد بعدما أريقت اليوم دماء العشرات من الابرياء العزل “.

وأضاف ان “ماحدث اليوم هو مجزرة وحشية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، ففيها دماء اريقت ومئات الجرحى وتدمير لساحات الاعتصام ، محملاً “رئيس الوزراء نوري المالكي بشخصه المسؤولية الكاملة عن الشهداء والجرحى كونه القائد العام للقوات المسلحة “.

وحذر النائب عن العراقية “تبعات هذه الحوادث المؤسفة ، “موضحاً ان المالكي يسير بالعراق الى مصير مجهول بالتفرد بالقرار واستخدام القوة المفرطة بشكل لا انساني ويدفع الشعب العراقي للاقتتال ، “مبيناً “انه يسعى منذ فترة كما هو واضح من التصرفات والسلوكيات الاستفزازية التي يقوم بها “.

وبين اقبال إن “الحكومة مسؤولة عن تجاوز كافة الأزمات والسعي الحثيث لحلحلة كافة المشاكل بالتفاهم والحلول لا باللجوء إلى القوة دون وجه حق ، “موضحاً إن “الاسراع بتلبية مطالب المواطنين وضمان حقوقهم المشروعة وتقديم الجناة إلى العدالة قد يساهم في تخفيف حدة التوتر الذي نخشى من نهاياته “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى