اخبار العراق

الجميلي ترجح انجاز قانونين فقط هذه السنة (الانتخابات ، موازنة 2014)

استبعدت النائبة عن القائمة العراقية وحدة الجميلي قدرة مجلس النواب على تحقيق اي نوع من المشاريع المهمة التي تساعد على بناء الدولة خلال السنة المتبقية من عمره .

 

وقالت الجميلي في بيان صحفي اليوم اطلع عليه “النور نيوز” ، ان “مجلس النواب سينشغل بعد عطلته التشريعية بمسالة تعيين المحافظين ورؤساء الحكومات المحلية التي ستاخذ قرابة الاربعة اشهر من عمر البرلمان وبعدها ستبدا الحملة الانتخابية للكثير من الذين ينوون اعادة ترشيح انفسهم للانتخابات النيابية القادمة فان البرلمان سيكون معطل بعد عطلته التشريعية بنسبة 60 الى 80 % ولن يستطيع تحقيق اي نوع من المشاريع المهمة التي تساعد على بناء الدولة العراقية “.

وعزت الجميلي عدم امكانية تشريع القوانين المهمة في مجلس النواب الى العمر القصير المتبقي للحكومة والبرلمان اضافة الى اضعاف الحكومة المتعمد للبرلمان “.

ورجحت ، ان “يحقق البرلمان خلال هذه السنة قانونين فقط هما قانون الانتخابات وقانون الموازنة العامة لعام 2014 و انجازه الشيء البسيط على تعديل قانون المساءلة والعدالة الذي وصل الى البرلمان ، اضافة الى مصادقته على بعض الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي لا تسمن من جوع ولا تغني المواطن العراقي “.

ورأت ، ان “العجلة ستبقى كما هي عليه ويبقى المواطن يشكو من قلة الخدمات والبطالة ومن تردي الوضع الامني وسيبقى المتظاهرين يشكون من عدم الاستجابة لمطالبهم “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى