اخبار العراق

كتلة الاحرار تتهم ائتلاف المالكي باستغلال المال العام في دعايته الانتخابية

اتهمت كتلة الاحرار النيابية ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي باستغلال مال المواطن في دعايتها الانتخابية.

وقال رئيس الكتلة بهاء الاعرجي في تصريح اطلع عليه “النور نيوز”، ان “جميع قيادات دولة القانون دون استثناء تواجدت في محافظة البصرة وشاهدت بام عيني هناك باصات مكتوب فيها وزارة الدفاع واخرى وزارة النقل ، بالاضافة الى استغلال المدينة الرياضية التي لم تفتتح للمواطنين واصبحت مدينة انتخابية قبل ان تكون مدينة رياضية “.

واضاف “كما كان هناك اكثر من 10 الاف فرد من حمايات المسؤولين وهؤلاء تحسب مصروفاتهم على الدولة وكذلك الامور اللوجستية التي تعتبر كلها استغلالا للمال العام “.

وشدد الاعرجي “على دولة القانون ان تعرف انه طالما نحن ننتمي الى احزاب اسلامية علينا ان نفرق بين المال العام ومال الشخصيات والقيادات ، ويجب ان يكون مصروف الانتخابات من اموال الاحزاب وليس من اموال المواطن العراقي”.

وجرى يوم السبت الماضي الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في 12 محافظة بنسبة مشاركة 51% مع التصويت الخاص بحسب ما اعلنته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فيما حذرت كتل سياسية من اي تلاعب في اصوات الناخبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: