اقتصاد

زراعة واسط تعلن البدء بتسويق محصولي الحنطة والشعير السبت المقبل

حددت مديرية زراعة محافظة واسط، الاثنين، السبت المقبل موعداً لبدء حملة تسويق محصولي الحنطة والشعير، مشيرة إلى أنها هيأت سبعة مراكز تسويقية.

وقال مدير زراعة واسط المهندس أركان مريوش في تصريح اطلع عليه “النور نيوز”، إن “يوم السبت المقبل سيكون موعداً لانطلاق حملة تسويق محصولي الحنطة والشعير والبدء استقبال المحصولين من المسوقين والمزارعين في عموم أقضية ونواحي المحافظة”، مبيناً أن “المحافظة انتهت من تهيئة سبعة مراكز تسويقية لاستلام المحصولين”.

وبين مريوش أن “المراكز التي اعتمدتها وزارة التجارة لاستلام محصولي الحنطة والشعير، هي مركزين في شمال المحافظة هما سايلو الصويرة ومطار الصويرة وأربعة مراكز في مدينة الكوت هي سايلو الكوت والمجمع المخزني والرصيف النهري ومعمل الذرة الصفراء”، مشيراً إلى أن “المركز السابع هو سايلو الرصافة في بغداد لاستلام المحصولين من مزراعي مناطق العزيزية والحفرية والدبوني شمال الكوت”.

واضاف “ان عملية استلام المحصولين ستكون ضمن الخطة الزراعية المحددة في وزارة الزراعة لمساحة 832 ألف دونم لمحصول الحنطة و 160 ألف دونم لمحصول الشعير”، مؤكداً أن “هناك مساحة تقدر بأربعة آلاف دونم خارج الخطة الزراعية مزروعة بمحصول الحنطة، تسعى الدائرة لاستحصال موافقة وزارة الزراعة لإدخالها ضمن الخطة الزراعية”.

وتوقع مريوش “ان تصل كميات التسويق خلال الموسم الحالي إلى 600 ألف طن من الحنطة والشعير بعد أن سجلت المحافظة في الموسم الماضي نسبة 522 ألف طن من المحصولين معلنة عن إحرازها المركز الأول فيما بين المحافظات”.

والجدير بالذكر أن محافظة واسط احتلت المركز الأول بين المحافظات العراقية بتسويق محصول الحنطة للموسم الزراعي الشتوي 2011-2012، بعد تسويقها 522 ألف طن من محصولي الحنطة والشعير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى