اخبار العراق

المطلك وكوبلر يبحثان ملفي الانتخابات وساحات الاعتصام

بحث نائب رئيس الوزراء صالح المطلك مع ممثل الامين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر، اليوم الاثنين ، ملف الانتخابات والتوترات التي تشهدها ساحات التظاهرات.

وذكر بيان نقله المكتب الاعلامي للمطلك اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “نائب رئيس الوزراء استقبل في مكتبه اليوم مارتن كوبلر، وبحث الجانبان مجمل المشهد السياسي العراقي وسير عملية التصويت وما رافقها من تحركات غير طبيعية لبعض الاطراف السياسية دفعت العملية بشكل او بآخر عن مسارها الصحيح”.

واوضح البيان “ان المطلك ناقش ملف التظاهرات التي تشهدها المحافظات، مشيرا الى ان التوترات التي تجري في ساحات الاعتصام اليوم هي نتيجة طبيعية للخطابات الدعائية التي سبقت عملية التصويت والتي عملت على تحشيد الشارع بشكل خاطئ ووفرت فرصة اخرى للمندسين والقوى الارهابية لثني الامور لصالحهم والامعان في قتل ابناء شعبنا الكريم”.

ودعا المطلك بحسب البيان المنظمة الاممية الى “ممارسة دورها الايجابي وتحمل مسؤوليتها والوقوف عن كثب تجاه الاحداث التي تجري في ساحات الاعتصام لاسيما منطقة الحويجة التابعة لمحافظة كركوك”.

واضاف البيان “ان كوبلر اكد على اهمية إلتزام القوات الامنية والمتظاهرين على حد سواء بسياسية ضبط النفس وعدم اخراج التظاهرات من اطارها السلمي، مستنكرا في الوقت ذاته التفجيرات التي شهدتها مدينة الفلوجة، مساء امس الاحد، والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين الابرياء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى