اخبار العراق

المساءلة النيابية تؤكد وصول تعديلات قانون المساءلة والعدالة لمجلس النواب

اعلن رئيس لجنة المساءلة والعدالة البرلمانية النائب قيس الشذر ,الاثنين ,وصول تعديلات قانون المساءلة والعدالة الى البرلمان ، مبينا ” ان اللجنة سترسل اليوم هذه التعديلات الى هيئة رئاسة مجلس النواب لادراجها ضمن جدول اعماله في الجلسات المقبلة .

 وقال الشذر في تصريح له اليوم ان ” تعديلات قانون المساءلة وصلت الى لجنة المصالحة الوطنية والمساءلة النيابية بعد اقرارها في مجلس الوزراء ، وان اللجنة بصدد رفعها اليوم الى رئاسة المجلس لادراجها ضمن جدول اعماله في الجلسات المقبلة “مشيراً الى انه ” لا يمكن ربط مشروع قانون تجريم حزب البعث المنحل مع مشروع اقرار تعديلات قانون المساءلة والعدالة من قبل مجلس النواب ، لان الاول سياسي ، فيما يتحدث الثاني عن استحقاقات وظيفية وتقاعدية حددها الدستور وهي حق من حقوق المواطنة ” .

وبين “انه بعد ارسال مشروع قانون تعديلات قانون المساءلة والعدالة الى هيئة رئاسة مجلس النواب ، ستدخل هذه التعديلات ضمن اولويات هيئة رئاسة المجلس ، لطرحة في اقرب جلسة من جلسات مجلس النواب لغرض التصويت عليه “.

وكان مجلس الوزراء قد اقر الشهر الماضي تعديل قانون المساءلة والعدالة بناءً على توصية من اللجنة الخماسية التي تضم عدد من البرلمانيين والتي اخذت على عاتقها تنفيذ مطالب المعتصمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى