العرب والعالم

اسقالة معاذ الخطيب من رئاسة الائتلاف الوطني السوري المعارض

ذكرت أنباء من داخل الائتلاف الوطني السوري المعارض، اليوم الأحد، تخلي معاذ الخطيب عن منصبه كرئيس للائتلاف، والاكتفاء بموقع ممثل محافظة دمشق في الائتلاف، بحسب قناة “العربية”.

واوضح عضو الائتلاف الوطني السوري مروان حجو “أن الخطيب أرسل رسالة عبر البريد الاليكتروني إلى أعضاء قيادة الائتلاف، يقول فيها إنه يُبقي لنفسه منصب ممثل محافظة دمشق، وأنه يتخلى عن الرئاسة”.

وذكر حجو “أن الخطيب أعلن للدول المشاركة في اجتماع أصدقاء سوريا، مساء السبت، في اسطنبول وأثناء العشاء الختامي، أنه يستقيل من منصبه على رأس الائتلاف”.

وحثت المعارضة السورية الدول الغربية والعربية التي تدعمها على توجيه ضربات جوية لمنع نظام بشار الأسد من مواصلة إطلاق صواريخ أرض-أرض من طراز سكود على المدنيين، بحسب قناة “العربية”، الأحد.

من جانب اخر دعا الائتلاف السوري المعارض في بيان، السبت، إلى “اتخاذ إجراءات محددة وفورية، وطالب بتوجيه ضربات لتدمير مواقع إطلاق صواريخ سكود”.

وطالب بيان المعارضة بـ “إقامة منطقة حظر جوي لفسح المجال أمام حرية تحرك اللاجئين على طول الحدود الشمالية والجنوبية للبلاد”، معربة عن “الأمل في صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي يدين اللجوء إلى الصواريخ البالستية والأسلحة الكيماوية”.

ودعت المعارضة السورية إلى “تشكيل صندوق دولي لدعم الحكومة الانتقالية الجديدة وعودة اللاجئين إلى بلادهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: