اخبار عامة

وزارة الكهرباء تؤكد وجود زيادة بتجهيز الطاقة الكهربائية بنسبة 50% الصيف المقبل

اعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الاحد، افتتاح محطة الخيرات الغازية في محافظة كربلاء بطاقة اجمالية قدرها 1250 ميكاواط.

وذكر بيان نقله المكتب الاعلامي للوزارة واطلع “النور نيوز” على نسخة منه، “ان المحطة تتالف من عشر وحدات توليدية طاقة كل وحدة 125 ميكاواط”، مشيراً الى “ان ست وحدات توليدية منها ستدخل خلال الايام القليلة القادمة ، اما الاربع وحدات المتبقية وبطاقة 500 ميكاواط ستدخل الى الخدمة منتصف الشهر المقبل”.

وبين ان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، قال في حفل الافتتاح من محافظة كربلاء “ان المحطة تعد من المحطات الكهربائية الضخمة وستسد حاجة محافظات الفرات الاوسط من الكهرباء وسترتبط بالشبكة الوطنية”.

وأشار الشهرستاني الى “توفير الوقود للمحطة دون الحاجة لنقله عبر الحوضيات من خلال مد انبوب للنفط الخام وهو دائم العمل ويزودها بالوقود”.

واضاف “ان هذا العام كما وعدتنا وزارة الكهرباء هو العام الاخير للازمة وبنهاية العام الحالي ستدخل محطات جديدة في عموم المحافظات وجميعها ستسهم في رفد منظومة الكهرباء الوطنية, وأن الصيف المقبل آخر فصل صيف يعاني فيه المواطنون من انقطاع التيار الكهربائي، داعيا المواطنين إلى مساعدة دوائر التوزيع من خلال ترشيد الاستهلاك”.

من جانبه جدد وزير الكهرباء المهندس كريم عفتان الجميلي، العهد الذي قطعه على نفسه بانهاء ازمة الكهرباء نهاية هذا العام، قائلا “مرة آخرى وموقع جديد ووعد آخر نلتزم بتحقيقه في طريق حل ازمة الطاقة الكهربائية في البلاد من خلال افتتاح محطة الخيرات الغازية بطاقة 1250 ميكاواط”.

واكد على  “ان هناك زيادة بتجهيز ساعات الكهرباء خلال الصيف المقبل بنسبة 50% عن الصيف الماضي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى