اخبار العراق

المشهداني يعزو تدني نسبة المشاركة بالانتخابات الى فشل البرلمان والحكومة

قال رئيس مجلس النواب السابق محمود المشهداني ،الاحد ،ان سبب ظهور نسب متدنية للمشاركة في الانتخابات العاصمة بغداد الى الاداء الفاشل  للبرلمان والحكومة ، فضلا عن الاجراءات العسكرية في مناطق (حزام بغداد)المشدده متهما القوات المتواجده في مناطق قضاء الطارمية والتاجي بعرقلة وصول الناخبين الى مراكز الاقتراع.

 وأكد المشهداني في بيان له اطلع عليه “النور نيوز” ان”احباط المواطن من الاداء الفاشل  للبرلمان والحكومة وتعمد بعض الاجهزه الامنيه في عرقلة وصول الناخبين الى مراكز الاقتراع اثرت بانسب المشاركة بالانتخابات المحلية في العاصمة بغداد .

واوضح المشهداني ان مناطق (حزام بغداد)وتحديدا شمال العاصمة شهدت قيام عدد من القوات العسكرية باعرقلة وصول الناخبين الى مراكز الاقتراع لاسباب غير معروفه حتى الان.

واكد ان غالبيه المواطنين في مناطق الطارمية والتاجي واليوسفية عانوا الامرين من المعاملة القاسية الاجهزة الامنية المنتشرة هناك فضلا عن بعد المراكز الانتخابية عن سكن الناخبين اثر في نسب مشاركتهم .

وكان قد جرى أمس السبت الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في 12 محافظة بنسبة مشاركة 51% مع التصويت الخاص بحسب ما اعلنته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: