اخبار عامة

مرجعية النجف تجدد قلقها من الوضع السياسي وتدعو لاختيارالنزيه في الانتخابات

 

دعا خطيب جمعة كربلاء وممثل السيد علي السيستاني الشيخ عبد الهادي الكربلائي الواطنين الى اختيار اصاحب الكفاءة والنزاهة ومجددا قلق المرجعية من الاوضاع السياسية غير المستقرة والتدهور الامني .

 

وقال الكربلائي “ان المرجعية تؤكد على المواطنين اعتماد المعايير الصحيحة في حسن الاختيار وسبق ان بينا،  يجب انتخاب من يتمتع بالاخلاص والكفاءة النزاهة ولديه حرقة قلب على مصلح المواطنين وتفاعله مع همومهم وقدرته على تحمل الامانة، هذه المواصفات التي يبنغي التحري عنها”.

 

واضاف ان “عزوف بعض المواطنين عن المشاركة  في الانتخابات لا يمثل حلا للمشكلة، وبينا سابقا ان بعضهم بسبب ماصابه من الاحباط لاداء بعض مجالس المحافظات وولد لدى البعض منهم التشاؤم ولا يقتنعون بجدوى المشاركة في الانتخابات، نقول ان العزوف لا يمثل حلا للمشكلة”.

 

وتابع  ان “ما عبر به المرجع الديني اية الله العظمى السيد علي السيستاني عند لقائه ممثل الامم المتحدة في العراق مارتن كوبلران من قلق انه يمثل جرس انذار لجميع الكتل السياسية والدول الاقليمية ، يأتي مع غياب ما يلوح في الافق من بوادر ملموسة لحل الازمات وانفراجها بل انها تتعقد وتكثر ولاسباب من جملتها، وهو ما اكد عليه المرجع، من تغليب للمصالح الضيقة المذهبية والقومية والاثنية على مصالح العراق الوطنية”.

 

واشار الكربلائي ان “على هؤلاء ان يستشعروا حجم الخطر وان المرجع اكد لاكثر من مرة ان حل الازمات يكون بتقديم المصالح الوطنية على باقي المصالح لحل الازمات”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: