اخبار عامة

أمانة بغداد تشيد بالتزام الكيانات السياسية بضوابط الدعاية الانتخابية

أشادت أمانة بغداد بإلتزام الكتل والأحزاب السياسية المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات بضوابط  الدعاية الانتخابية والتعليمات المعدة بالتنسيق مع مفوضية الانتخابات ومحافظتهم على جمالية العاصمة بغداد .

 ونقلت مديرية العلاقات والإعلام، في بيان الجمعة،  عن أمين بغداد عبد الحسين المرشدي قوله ان ” أمانة بغداد ومن خلال مواكبتها للعملية الانتخابية وجدت حرصاً كبيراً من معظم الائتلافات والأحزاب والكيانات السياسية المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات على الحفاظ على جمالية ومنظر العاصمة بغداد من خلال الالتزام بالضوابط والتعليمات المعدة بالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات “.

وأضاف المرشدي أن “ما ميز انتخابات مجالس المحافظات الحالية عن الاعوام السابقة اعتماد المرشحين الصيغ الحضارية ووسائل الدعاية الحديثة كلوحات الفليكس ولافتات القماش كونها سهلة الإزالة وكذلك الدعاية الانتخابية عبر وسائل الإعلام (المسموعة والمرئية والمقروءة) وغيرها من الأساليب الحديثة التي لا تسبب تشويهاً لوجه بغداد الحضاري”.

واوضح المرشدي أن ” الأحزاب والكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات كانت على وعي وقدر عال بالمسؤولية وحرص شديد على المحافظة على منظر مدينة بغداد من خلال الاستغناء عن الطرائق الدعائية القديمة المتمثلة بالكتابة على الجدران باستعمال الطلاء والسبريه ولصق الصور باستعمال الغراء والصمغ التي تترك آثاراً تسبب تشويه جمالية الجدران والأماكن العامة “.

وبين ان ” الامانة رصدت  بعض المخالفات الفردية لبعض المرشحين المتعلقة بنصب لوحات الفليكس ذات الأحجام الكبيرة وما سببته من ألحاق اضرار في الجزرات الوسطية والحدائق وتم معالجتها في حينها من خلال توجيه الدوائر البلدية بإزالتها وإعلام مفوضية الانتخابات بذلك ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى