اخبار العراق

انتخابات مجالس المحافظات تدخل غداً صمتها الاعلامي استعداداً للاقتراع العام

يدخل غداً الجمعة المرشحون والائتلافات والكيانات السياسية صمتهم الاعلامي للترويج عن انفسهم قبل يوم واحد من البدء بعملية التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات يوم السبت 20 نيسان.

وبحسب قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فانه ” لايسمح ” بالترويج والاستمرار بكافة انواع الحملة الدعائية والاعلامية للمرشحين قبل [24] ساعة او حتى اقترابهم من مراكز الاقتراع مع بدء عملية التصويت العام للانتخابات المحلية.

ولن يقتصر الصمت الاعلامي فقط على مرشحي الكيانات السياسية فسيشمل الاحزاب والكتل والصحافة ويتعدى الى مؤيدي المرشحين والناخبين.

وأكدت مفوضية الانتخابات على ضرورة التزام الكيانات السياسية والمرشحين بنظام الحملات الانتخابية رقم [10] لسنة 2012.

وقال رئيس الادارة الانتخابية مقداد الشريفي في بيان له، امس الاربعاء، ان “مفوضية الانتخابات تؤكد على ضرورة التزام الكيانات السياسية والمرشحين في تطبيق المادة الثانية/اولا من نظام الحملات الانتخابية رقم [10] لسنة2012 والتي تنص على وقف الحملات الانتخابية للأئتلافات والكيانات السياسية والمرشحين قبل [24] ساعة من بدء الاقتراع العام “.

ودعا الى ضرورة “التعاون مع المفوضية والالتزام بضوابط الصمت الاعلامي”، منوها الى “ضرورة ازالة مفردات الدعاية الانتخابية كافة من قبل الكيانات السياسية والمرشحين وخلال [30] يوما اعتبارا من اليوم التالي ليوم الاقتراع وبعكسه ستتحمل الكيانات السياسية تكلفة ازالة المخالفات والتي سيتم تحديدها من قبل مديريات دوائر البلدية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى