اخبار العراق

مفوضية الانتخابات تغرم كيان سياسي عشرين مليون دينار

قرر مجلس المفوضين تغريم الكيان السياسي الذي ينتمي اليه النائبان (فؤاد الدوركي، ورياض غريب) من دولة القانون بمبلغ عشرين مليون دينار لكل منهما بسبب ورود تواجدهما في بعض مراكز الاقتراع والمحطات التابعة لها.

وقال الناطق الرسمي بأسم المفوضية السيد صفاء الموسوي “وردت شكاوى الاقتراع الخاص من محافظة كربلاء بقيام السادة اعضاء مجلس النواب كلا من النائب (فؤاد الدوركي) والنائب (رياض غريب) بالتواجد في بعض مراكز الاقتراع والمحطات التابعة لها خلافا لاجراءات وتعليمات المفوضية، حيث لا يسمح مطلقاً بتواجد السادة النواب بالدخول الى مراكز الاقتراع ومحطاتها كونهم ليسوا من الاشخاص المخولين بحسب اجراءات المفوضية و على الرغم من عدم قيامهم باي تصرف يضر بسير العملية الانتخابية، وقد قام منسق المراكز بدوره بمطالبة السادة النواب بمغادرة المراكز وحسب الاصول”.

واضاف الموسوي بناءا على هذه الشكوى قرر مجلس المفوضين “تغريم الكيان السياسي الذي ينتمي اليه النائبان مبلغ عشرين مليون دينار لكل منهما استناداً الى الفقرة ثانياً من المادة السادسة من نظام الشكاوى والطعون ؤقم 9 لسنة 2012”.

وطالب الكيانات السياسية والمرشحين التقيد بالاجراءات والتعليمات الصادرة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لضمان نزاهة العملية الانتخابية.

يذكر ان النائب رياض غريب دخل المركز الانتخابي في مدرسة الحسين في محافظة كربلاء يوم التصويت الخاص هو وحمايته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى