الامنية

غلق لمنافذة العراق الحدودية وحظرا للتجوال في يوم الانتخابات

أعلنت قيادة عمليات البصرة، الخميس، عن إغلاق جميع منافذ المحافظة الجوية والبحرية والبرية وفرض حظر للتجوال على المركبات والدراجات بمختلف أنواعها في يوم الاقتراع العام بعد غد السبت ، مؤكدا ان القرار صدر من اللجنة الأمنية العليا للانتخابات ويشمل 13 محافظة .

وقال قائد عمليات البصرة الفريق الركن عبد الأمير اللامي خلال مؤتمر صحفي مشترك عده مع مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالمحافظة حازم الربيعي وحضرته / البغدادية نيوز / ان ” اللجنة الأمنية العليا للانتخابات قررت غلق جميع منافذ المحافظة الجوية البحرية والبرية مع فرض حظر على سير المركبات والدراجات النارية بمختلف انواعها خلال يوم التصويت العام في العشرين من الشهر الحالي .

وأوضح اللامي أن ” قرار الحظر لايشمل البصرة فقط وانما جميع المحافظات المشاركة بالاقتراع الثلاثة عشر ، تحسبا لاي طارئ أمني يحصل خلال الاقتراع” منوهاً ان “الحظر سيرفع بعد اغلاق مراكز الاقتراع” .

وتابع اللامي أن “القوات الامنية انجزت كافة الاستعدادات اللازمة لحماية مراكز الاقتراع والناخبين وانتشرت في مداخل ومخارج المدينة”، مشيرا إلى أنها “ستعمل على تسهيل حركة الاعلاميين لضمان تغطية الانتخابات بشكل جيد”.

من جانبه اكد مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة البصرة حازم الربيعي إن “200 مراقب دولي سيشرفون على الانتخابات في البصرة، إضافة إلى عدد من المراقبين المحليين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: