اخبار العراق

النائب التميمي:انصار المالكي يغطون فضيحة تعديل قانون الاجتثاث بحديثهم عن تجريم البعث

وصف نائب عن كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار الصدري حديث ” انصار ” رئيس الوزراء نوري المالكي عن قانون تجريم البعث محاولة ” للتغطية على فضحية التصويت على تعديل قانون هيئة المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث سابقا) “.

 وقال النائب علي التميمي في بيان اطلع عليه”النور نيوز”  ان “أعطاء الامتيازات للبعث اللعين وللصدامين هو ضربة للشعب العراقي بأكمله وخاصة عراقيو الداخل الذين عانوا الأمرين من بطش البعث والظلم وقدموا الآلاف الشهداء . على حـد تعبيره

وأضاف ان ” قانون تجريم البعث من القوانين المهمة لكن يجب تطبيقه على البعثيين في مجلس النواب ومكتب القائد العام للقوات المسلحة وفي القوات الأمنية ودوائر الدولة الأخرى الذين حصلوا على استثناءات من المالكي شخصياً ومنهم من تولى مناصب مهمة وحساسة وبات يتحكم ويتسلط كما كان في عهد النظام المقبور”.

وأكد التميمي ان ” التيار الصدري لم ولن يسمح بتمرير تعديل قانون المساءلة والعدالة داخل مجلس النواب لأنه سيكون بمثابة رصاصة الرحمة بوجه العملية السياسية برمتها “.

وتسلم مجلس النواب الثلاثاء الماضي مشروع تعديل قانون هيئة المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث سابقا) المرسل من مجلس الوزراء لاقراره بعد ان وافق الأخير على تعديله في السابع من الشهر الحالي وهو من مطالب المتظاهرين في المحافظات المتظاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى