اخبار العراق

دولة القانون : المالكي سيعرض ملفاته المتعلقة بالسياسيين بعد نفاذ صبره

حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون صادق اللبان من ان حضور رئيس الوزراء نوري المالكي الى البرلمان لمناقشة مسببات الخروقات الامنية سيخلق مزيدا من الازمات .

 وقال في تصريح له اليوم ، الخميس، ان ” حديث المالكي حول امتلاكه ملفات ضد سياسيين ونواب ليس جديدا فالملفات ليست مخبأة ، انما هي موجودة في البرلمان وفيها سحب الحصانة عن بعض النواب الذين عليهم دعاوى قضائية لم يتم تنفيذها “.

واضاف اللبان ان ” الوقت ليس في محله لاثارة هذه الامور وسيعرض المالكي هذه الخروقات الامنية التي تسبب بها بعض السياسيين بعد ان ينفذ صبره ويفيض الكيل “.

واوضح ” لقد دعونا المالكي الى ان لا يأتي الى البرلمان ويفضح بعض السياسيين ، لان العملية السياسية اصبحت اليوم على حافة الانهيار ومزيد من الصراحة يعني مزيدا من الازمات “.

ودعا اللبان ، رئاسة البرلمان الى ” تحريك الملفات الموجودة في مجلس النواب ضد النواب المتسببين بالخروقات ، بدلا من ان يسأل المسؤول الامني ، لان من يريد ان يحاسب المالكي يجب ان يحرك الملفات الامنية الموجودة في البرلمان ، وعلى بعض الكتل ان تخجل من هذه المطالبة “.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي حذر من استضافته في مجلس النواب التي ارجأت أكثر من مرة، لبحث الخروقات الامنية الاخيرة التي شهدتها البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: