اخبار العراق

النائب إقبال :تطبيق التجنيد الإلزامي خطوة مهمة لإعادة بناء المؤسسات الامنية

قال القيادي في تحالف متحدون الدكتور محمد إقبال عمر ، الاربعاء، إن التدهور الأمني الذي يعيشه العراق بين الحين والآخر إنما يؤشر وجود خلل حاد وصارخ في المنظومة الأمنية ، مؤكداً إن انعدام التوازن وغياب المهنية في عمل المؤسسة العسكرية واحدةً من أبرز أسباب ذلك .

 واكد إقبال في تصريح صحفي تلقى “النور نيوز” نسخة منه “إن هناك حاجة ماسة أصبحت اليوم لإعادة تطبيق التجنيد الإلزامي كونها الوسيلة الوحيدة لانتساب العراقيين للجيش بعيداً عن الممارسات الطائفية التي كثرت في الآونة الاخيرة والتي باتت اليوم تهدد النسيج العراقي بالتفتيت” .

وبين “ان الولاءات الحزبية الواضحة لقيادات كبيرة في المؤسسات الأمنية تقدح في الولاء للوطن ، داعياً البرلمان لدراسة المقترح بشكل جدي للوصول إلى صيغة يتفق عليها من جميع الأطراف كونه الموضوع ذو طابع وطني ولا يخص فئة دون أخرى” .

وأضاف اقبال “بأن الوضع الحالي لكافة الأجهزة الأمنية ابتعد عن طبيعته الحقيقية كونها غدت وظيفة وليست واجباً وطنياً مما ينعكس على ضعف التفاعل مع الأحداث الجسام التي يمر بها بلدنا يومياً ويؤدي إلى وقوع التفجيرات الدموية بسبب فشل الأداء من جهة واختراقها من قبل عناصر مشبوهة من جهة أخرى “.

ودعا النائب “الحكومة ورئيس الوزراء بمحاسبة المقصرين وغير الكفوئين من القيادات الأمنية الذين فشلوا في حفظ الأمن طيلة عشر سنوات ، محملاً في نفس الوقت رئيس الوزراء المسؤولية الكاملة في إبقاء أداء المؤسسة الأمنية بهذا الشكل الهزيل كونه القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية والدفاع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى