اخبار العراق

حيدر الملا يطالب المالكي بتقديم قادته الامنيين الى القضاء

طالب النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا رئيس الوزراء نوري المالكي بتقديم قادته الامنيين للقضاء والمساءلة على خلفية الخروقات المتكررة التي تشهدها المدن العراقية .

وقال في بيان اصدره، اليوم، انه “طالما حذرنا من خطورة تواجد العناصر المليشاوية ورتب الدمج في الأجهزة الأمنية واكدنا ان التحديات الأمنية التي يواجهها العراق من قبل المليشيات وإرهاب القاعدة بحاجة الى عناصر مهنية وكفوءة تضع مصلحة الوطن فوق كل حسبان “.

واضاف ، ان “العناصر المندسة من قبل بعض الأحزاب والجهات والتي تقلدت مناصب أمنية رفيعة وحساسة لاعتبارات المحاصصة الطائفية والعرقية مازالت تسرح وتمرح بأرواح العراقيين ، وما تفجيرات الأمس وكل التفجيرات التي تشهدها بغداد وبعض المحافظات الا شاهد ودليل على وجود خروقات حقيقية داخل المؤسسة العسكرية والأمنية”.

وطالب الملا ، المالكي بوصفه القائد العام للقوات المسلحة والمسؤول المباشر والوحيد عن إدارة الملف الأمني “تقديم قادته الأمنيين للقضاء من اجل المحاسبة والمساءلة وتطهير المؤسسة العسكرية من ضباط الدمج والمليشيات “.

وشدد على “ان دماء العراقيين غالية وليست رخيصة ليتم تسليم مقدراتها بيد عناصر المليشيات والدمج الذين يفتقرون الى الخبرة والكفاءة وربما الى الكثير من النزاهة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى