العرب والعالم

عشرات القتلى والجرحى في زلزال إيران والخليج يتأثر

ضرب زلزال بقوة 7,5 درجات جنوب شرق ايران الثلاثاء، بحسب المركز الايراني للزلازل، مخلفا اربعين قتيلاً وعشرات الجرحى في حصيلة اولية، فيما افادت انباء عن تأثر منطقة الخليج العربي والهند وباكستان بالزلزال.

وحدد  المركز الايراني موقع الزلزال “على عمق 80 كلم شمال مدينة سارافان قرب الحدود مع باكستان”، ووصل تأثيره  إلى كل من سلطنة عمان، وقطر، والبحرين، والإمارات، والكويت، والمنطقة الشرقية بالسعودية، إضافة إلى الهند وباكستان حيث سقط قتلى وجرحى في بلدات مشيخل وبانجكور وتوربت جراء زلزال إيران

وشعرت دول الخليج بقوة الزلزال  وخصوصا دولة الامارات حيث اخلى السكان المباني العالية والمكاتب، وفقا لشهود عيان، فيما نزل الموظفون من ابراج المركز المالي ومدينة الاعلام في دبي كما اخلى السكان منازلهم في المباني المرتفعة الواقعة على شاطئ البحر، كما شعر السكان في الكويت بالهزة وخصوصا منطقة الشاطئ.

ونزل الموظفون من المركز المالي في المنامة الى الشوراع، واحس سكان المنطقة الشرقية السعودية بالزلزال وكذلك الطوابق المرتفعة في الرياض وعمان.

وكانت إيران شهدت زلزال قويا الثلاثاء الماضي  بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر، ضرب مدينة كاكي في محافظة بوشهر جنوبي البلاد، مما أسفر عن سقوط 37 قتيلا و850 جريحا، إضافة إلى تدمير 500 وحدة سكنية بالكامل، وإلحاق خسائر بالعديد من المرافق العامة بالمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: