اخبار العراق

مفتي الديار العراقية يعلن البدأ لـ”مقاضاة”الحكومة العراقية، بشكل دولي

اعلن مفتي الديار العراقية، عن البدء باجراءات لـ”مقاضاة” الحكومة العراقية، بشكل دولي.

وذكر رافع الرفاعي في بيان اطلع عليه “النور نيوز”، “ادعو كل مواطن عراقي ممن وقع عليه أو على أحد ذويه أي صورة من صور الظلم أو أيُّ انتهاكٍ لحقٍ انسانيٍ أن يقدم دعوى قضائية ضد الجهة التي قامت بهذا الانتهاك والجهةِ المسؤولة عنها من أدنى رجلِ أمن الى أعلى جهة في هذه الدولة”.

وأضاف الرفاعي “أدعو اللجان التنسيقية في الحراك الشعبي في المحافظات والاقضية والنواحي (العراقية)أن تستقبل هذه الدعاوى وأن يقوم بتدوينها متطوعون من المحامين الاحرار لصياغتها بالصورة القانونية ليتسنى لنا جمعها وتصنيفها ورفع دعاوى قضائية على هذه الحكومة وأزلامها في المحاكم الدولية”.

وقال إن “التظاهرات شارفت أن تنهي شهرها الرابع ولم يلتمس المتظاهرون أي استجابة من الحكومة المارقة التي ألقت وراء ظهرها موازين العدل والإنصاف وقوانين الأرض والسماء”.

ومضى إلى القول “بل إنها ازدادت تجبرا وطغياناً وظلما، ونشرت ميليشياتها اللعينة في العاصمة والمحافظات، وبدأت مسلسل قتل الأبرياء”.

وأعلن عن فتح باب التطوع امام المحامين ورجال القضاء للدفاع عن “المظلومين” على حد قوله، ومراكز التطوع هي مقرات اللجان التنسيقية.في ساحات الاعتصام.

وتاتي هذه الدعوات بعد دخول الاحتجاجات المناهضة لسياسة الحكومة في بغداد من شهرها الرابع، والتي تطالب بالغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة 4 ارهاب واطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات من السجون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى