اخبار العراق

عضو الدفاع النيابية: تصريحات المالكي بمعاقبة المقصرين من القادة الامنيين ضحك على الذقون

وصف عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية ، تصريحات القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي بشأن معاقبة القادة ألامنيين المقصرين بـ “انها ضحك على الذقون”.

وقال عضو اللجنة حاكم الزاملي في تصريح اطلع عليه “النور نيوز”، ان “رئيس الوزراء صرح بأنه ستتم معاقبة ومحاسبة وتغيير القادة، والضباط ومسؤولي الاستخبارات، الذين حدثت في قواطعهم الخروقات وحدث اليوم يُعد هو الخرق الثاني بعد تصريحاته، والى الان لم تتم محاسبة او تغيير احد، وعلى ذلك فإن العملية هي ضحك على الذقون وليس هناك عملية حقيقية لتغيير الخطط والقادة ومحاسبتهم “.

واضاف النائب عن كتلة الاحرار النيابية ان “جميع المشاريع الاستثمارية وتوزيع الشقق ماهي الا كذب ودعايات انتخابية ؛ مضيفا انه كان على رئيس الوزراء ان يكون في المركز ويدير الازمة وليس ان يتجول في المحافظات من اجل الدعاية الانتخابية “.

وحذر الزاملي من اي تغيير في صناديق الاقتراع  داعيا مفوضية الانتخابات المحافظة عليها، وقال إننا نشعر ان هناك انحسارا لائتلاف دولة القانون، وان كتلاً معينة لم يكن لها دورٌ كبير في السلطة خصوصاً في محافظات بغداد، وذي قار، وميسان، والبصرة، والنجف حصلت على اصوات الناخبين،وانا لاحظت ذلك فقد اعطى الناخبون اصواتهم للفقراء من ابناء جلدتهم الذين لم يأتوا من خارج العراق، وبالنتيجة لم تكن الغلبة لدولة القانون “.

وشهدت عدة مناطق اليوم الاثنين في العاصمة بغداد ومحافظات ذي قار وبابل وكركوك وديالى وصلاح الدين سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وعمليات اغتيال لمسؤولين راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى غالبيتهم من المدنيين .

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد صرح في وقتٍ سابق انه سيعاقب ويغير القادة الامنيين الذين تقع ضمن مناطق سيطرتهم الخروقات الامنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى