اخبار العراق

العدل تطلق سراح 349 نزيلاً بينهم 18 امرأة من سجون الإصلاح

أعلنت وزارة العدل، الأحد، عن إطلاق سراح 349 نزيلاً منتهية فترة محكوميتهم من سجون الإصلاح التابعة لها، مؤكدة أن بين المطلق سراحهم 18 امرأة.

وقال المتحدث باسم الوزارة وسام الفريجي في تصريح له “ان دائرة الإصلاح العراقية أطلقت سراح 349 نزيلاً بينهم 18 امرأة للفترة من الرابع من نيسان الحالي ولغاية العاشر من الشهر ذاته”، مبيناً أن “المطلق سراحهم من السجناء منتهية فترة محكوميتهم وفق الضوابط القانونية”.

وأشار الفريجي إلى أن “العملية تمت وبإشراف اللجنتين السباعية والخماسية”، مؤكداً أن “دائرة الإصلاح أطلقت سراح النزيلات الـ18 من سجني النساء في بغداد ومحافظات أخرى”.

وأكد الفريجي أن “الدائرة مستمرة في متابعة ملفات النزلاء لغرض التسريع في حسمها وإطلاق سراح من أنهوا المدة القانونية المقررة، والعمل على تخطي الإجراءات الروتينية التي من شأنها أن تؤخر عملية إطلاق السراح”.

يذكر أن محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد تشهد، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة “منتهكي أعراض” السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى