وزير السياحة المصري يصل العراق اليوم لتوقيع اتفاقية ثنائية وإلغاء (الفيزا)

يصل إلى العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأحد، وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، على رأس وفد رفيع المستوى، فى زيارة رسمية للعراق، يجرى خلالها مباحثات لتعزيز العلاقات السياحية بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة.

 وقال المتحدث باسم وزارة السياحة العراقية، حاكم الشمري في بيان له اطلع عليه ،النور نيوز،ان ” الوفد المصري سيبحث خلال الزيارة مع المسؤولين العراقيين دعم مصر للعراق من خلال تدريب الكوادر السياحية، وتوفير مستلزمات قطاع الآثار، وصيانة المخطوطات الأثرية “.

وأضاف أن ” الوفد سيلتقي خلال الزيارة رئيس الوزراء نوري المالكي، ونائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي، “مشيرا إلى أن ” الوفد المصري سيناقش عددا من الاتفاقيات والبنود لغرض توقيع بروتوكول تعاون ثنائي بين البلدين، يتناول إلغاء تأشيرة السفر (الفيزا) وزيادة عدد الرحلات الجوية اليومية بين البلدين لزيادة عدد السائحين “.

وشهدت العلاقات العراقية – المصرية تقدماً خلال الايام الماضية عقب زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل العاصمة بغداد في 4  اذار الماضي على رأس وفد وزاري ومن رجال الاعمال وتم خلالها ابرام عدد من الاتفاقات الاقتصادية والتجارية، بالاضافة الى حل عدد من الملفات العالقة بين البلدين ابرزها مستحقات المصريين وملف المعتقلين.

mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *