اخبار العراق

الخارجية الامريكية تصف زيارة الوفد الكردي الى بغداد بالمشجعة

وصفت الولايات المتحدة الامريكية زيارة وفد القوى الكردستانية الى بغداد ولقاء المسؤولين فيها بـ” الامر المشجع “.

 وذكر بيان لوزارة الخارجية الامريكية حول زيارة وفد إقليم كردستان الى واشنطن، ان “زيارة وفد التحالف الكردستاني الذي وصل الى بغداد هذا الاسبوع لمناقشة أهمية الحوار السلمي والشراكة في حل النزاعات السياسية امر مشجع”.

وأضاف ان ” وفداً رفيع المستوى من إقليم كردستان بحث مع نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الاوسط بيث جونز في وزارة الخارجية الامريكية العلاقات بين الولايات المتحدة  والعراق”.

وتابع البيان ان “جونز اعربت عن التزام بلادها القوي بدعم التنمية الحيوية والشاملة في عراق مستقر”.

واوضح “انه تم بحث العلاقات بين البلدين لا سيما العلاقات القديمة التي بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان العراق وشعبه وشددت جونز على التزام الولايات المتحدة باتفاقية الاطار الاستراتيجي كأساس لشراكة بلاده مع عراق فيدرالي ديمقراطي وموحد مجددة التأكيد على دعم الولايات المتحدة لاقليم كردستان العراق في اطار الدستور العراقي “.

واشارت المسؤولة الامريكية الى “زيارة وزير الخارجية الامريكي الاخيرة الى العراق التي تم خلالها مناقشة اهمية المشاركة المباشرة والمستمرة من قبل جميع الأطراف السياسية في العراق لمعالجة القضايا العالقة كالتقسيم الملائم للسلطة بين الحكومة الإتحادية والاقليمية والتوزيع العادل للموارد وحل النزاعات الحدودية الداخلية وفقا للمادة 140 من الدستور العراقي “.

وكان المالكي قد استقبل الخميس الماضي الوفد الكردي المفاوض واعلن بيان لمكتبه انه قد جرى خلال اللقاء البحث في مختلف القضايا الخلافية بين الجانبين في أجواء إيجابية تستند الى الرغبة في الوصول الى حلول لمختلف القضايا, وتم الاتفاق على ضرورة التهدئة والابتعاد عما يثير الأجواء ومواصلة الحوار وتشكيل لجان لحل المشاكل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى