اخبار العراق

مفوضية الانتخابات: عملية العد والفرز موحدة للتصويتين الخاص والعام والخاص يسجل نسبة 72%

اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، ان عملية العد والفرز ستكون موحدة للتصويتين الخاص والعام في يوم 21/4، مشيرة الى ان النسبة النهائية للمشاركين في التصويت الخاص الذي اجري اليوم بلغت 72%.

وقال رئيس المفوضية سربست مصطفى خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الدائرة الانتخابية مقداد الشريفي “ان عملية العد والفرز لاصوات الناخبين المشاركين في التصويت الخاص ستجرى يوم 21/4″، موضحا ان “العدد والفرز للتصويتين الخاص والعام سيكون في يوم واحد وهو يوم 21/4”.

واضاف “ان صناديق الاقتراع سيتم خزنها الى ان تستكمل عملية التصويت العام التي ستجرى في 20/4 كما هو مقرر”، لاقتا الى “ان نسبة المشاركة في عملية التصويت الخاص بلغت 72%”.

من جانبه اكد رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي “ان اتفاق حصل مع وزارة الداخلية على منح المنتسبين الذين لم تظهر اسمائهم في سجل التصويت الخاص اجازة في يوم التصويت العام ليتمكنوا من المشاركة في الانتخابات”، مؤكدا “التنسيق مع المسؤولين في الداخلية بهذا الخصوص”.

وحققت محافظة القادسية اعلى نسبة مشاركة حسب ما اعلنته المفوضية اذ بلغت نسبة المصوتين فيها 85%، فيما بلغت نسبة المشاركة بمحافظة كربلاء 80%، في حين بلغت نسبة المشاركة في محافظة النجف 64% وبلغت في محافظة المثنى 83%، فيما بلغت نسبة المشاركة في محافظة ذي قار 82% وفي محافظة ميسان 83%، في حين بلغت نسبة المشاركة في محافظة البصرة 75% وفي محافظة ديالى بلغت نسبة المشاركة 77%، وفي الانبار بلغت نسبة المشاركة 52% وفي واسط بلغت نسبة المشاركة 75% وفي محافظة صلاح الدين بلغت نسبة المشاركة 69%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: