اخبار العراق

مفتي العراق : كبار المحامين المستقلين سيبدؤون رفع دعاوى ضد الحكومة في المحاكم الدولية

 

دعا مفتي الديار العراقية رافع الرافعي، اليوم السبت، كل من وقع عليه ظلم من الحكومة وذوي الذين اعدموا من دون استكمال الشروط القضائية لرفع دعاوى قضائية لدى اللجان التنسيقية في الحراك الشعبي لغرض تدوينها ورفعها الى المحاكم الدولية ليتسنى القبض على المتورطين بكافة مطارات العالم، فيما اتهم “الحكومة المارقة” بالاستمرا بـ”قتل الابرياء”.

 

وقال الرافعي في بيان اطلع عليه “النور نيوز”، إن “التظاهرات شارفت ان تنهي شهرها الرابع ولم يلتمس المتظاهرون اي استجابة من الحكومة المارقة التي القت وراء ظهرها موازين العدل والانصاف وقوانين الارض والسماء”، مضى الى القول “بل انها ازدادت تجبرا وطغيان وظلما ونشرت ميليشياتها اللعينة في العاصمة والمحافظات وبدأت مسلسل قتل الابرياء”.

 

واضاف الرافعي “ادعو كل مواطن عراقي ممن وقع عليه او على ذويه ظلما من جهات في الحكومة ان يقدم دعوى قضائية ضد الجهة التي قامت بهذا الانتهاك والجهة المسؤولة عنها من ادنى رجل امن الى اعلى جهة في هذه الدولة”.

 

واوضح الرافعي “اخص بذلك من اعتقل ظلما وانتزعت منه اعترافات تحت الضغط والاكراه وتم توقيفه لمدة تجاوزت المدة القانونية من دون عرضه على القضاء وكل من له متهم قامت الحكومة بإعدامه من دون استكمال الشروط القضائية”.

 

ودعا الرافعي “اللجان التنسيقية في الحراك الشعبي بالمحافظات والاقضية والنواحي إلى ان تستقبل هذه الدعاوى ليقوم بتدوينها متطوعون من المحامين الاحرار لصياغتها بالصورة القانونية ليتسنى جمعها وتصنيفها ورفع دعاوى قضائية على هذه الحكومة وازلامها في المحاكم الدولية”.

 

ولفت مفتي الديار العراقية الى ان “هذا الموضوع سيتبناه كبار المحامين المستقلين”، مبينا “سنطالب من خلال هذه الدعاوى بالقاء القبض على كل متورط ومتهم بها بعد اثباتها في جميع مطارات العالم وسنلاحقهم بكل ما أوتينا من قوة”.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى