اخبار العراق

قائمة متحدون في الانبار تحذر من تغير مفوضية الانتخابات في المحافظة


اتهمت قائمة متحدون الرافضة لتأجيل الانتخابات في الانبار، امس الخميس، بعض الاحزاب السياسية في بغداد وعدد من الكيانات بالمحافظة بمحاولة تغيير مكتب مفوضية الانتخابات في الانبار لتهيئة الاجواء لفوز تلك الكيانات، معتبرة ذلك انقلابا على الدستور والعملية الديمقراطية.

وقال عضو مجلس محافظة الانبار والمرشح ضمن قائمة متحدون فيصل العيساوي خلال خلال مؤتمر صحافي مشترك عقدته متحدون مع عدد من الكتل السياسية الرافضة لتأجيل الانتخابات ، إن “محاولة تغيير مكتب المفوضية العليا المستقلة في الانبار يعني وجود اتفاق سياسي  بين الاحزاب الحاكمة  في بغداد وبعض الكيانات في المحافظة لتهيئة اجواء معينة لفوز هذه الكيانات عن طريق جلب مفوضية تابعة لهم وهو مايتيح لها التزوير بنتائج الانتخابات”.

واضاف العيساوي ان “هذا الموضوع انقلاب على العملية الديمقراطية والعملية الدستورية والانتخابية في المحافظة”، داعيا “جميع الكيانات السياسية والبرلمان ومنظمات دولية الى الاهتمام بالشأن الديمقراطي في العراق”.

وتابع العيساوي ان “الاعتصامات ووضع المعتصمين لا يؤثر على الانتخابات بل بالعكس هم حريصون على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد لان الانتخابات سوف تأتي ببرامج جديدة وسوف تنطلق افكار من المعتصمين تطبق في المحافظة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: