اخبار عامة

صحة كركوك تمنع بيع وتداول السجائر الالكترونية لتسببها بالسرطان

أعلنت دائرة صحة كركوك، الخميس، عن مباشرتها بمنع بيع وتداول السجائر الالكترونية في أسواق المحافظة، محذرة من تسبب هذه السجائر بأمراض السرطان والإدمان.

 وقال مدير الدائرة الرقابة الصحية بدائرة صحة كركوك دنيز أنور في تصريح له ،اليوم الخميس،، إن “دائرة صحة محافظة كركوك قررت واستناداً إلى قرار صادر من وزارة الصحة بمنع بيع أو شراء السجائر الالكترونية بكافة أنواعها في أسواق المدينة”، مؤكداً أن “المخالف سوف يتعرض للمساءلة القانونية”.

وأضاف أنور أن “عدداً من اللجان الصحية المختصة شكلت لغرض متابعة وتطبيق قرار منع استخدام هذه السجائر في جميع أسواق كركوك ومصادرة الكميات الموجودة”، محذراً من أن “السجائر الالكترونية لها أضرار كبيرة على صحة المستهلك حسب الأبحاث العلمية وقد تسبب الإدمان والسرطان”.

يشار إلى أن العديد من المواطنين يستخدمون السجائر الالكترونية على أنها غير مضرة وللتخلص من أضرار التي تسببها السجائر العادية.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أكدت في تقريرها الذي صدر خلال العام 2011، ارتفاع عدد المدخنين في العراق إلى نحو 7.5 مليون مدخن، أي حوالي ربع السكان، مشيرة إلى أن حجم الاستهلاك السنوي وصل إلى ما يقارب المليار علبة سجائر، تبلغ حصة كل فرد منها سنوياً 1200 سيجارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى