اخبار العراق

الامن النيابية: مكتب القائد العام للقوات المسلحة لم يشركنا بالخطط الامنية

اتهم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية جمعة المتيوتي القيادات الامنية وبالخصوص مكتب القائد العام للقوات المسلحة بعدم اشراك واستشارة لجنته بالخطط الامنية خلال التصويت الخاص والعام لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة “.

 واضاف المتيوتي في تصريح له اليوم “نحن كلجنة امن ودفاع لم نطلع على الخطة الامنية الخاص بانتخابات مجالس المحافظات المقبلة “.

واوضح ان” مسألة حدوث تزوير في التصويت الخاص للاجهزة الامنية  ترويج للامور  ليس  الا ،مبينا انه في حال حدوث ذلك فان سرعان ماتظهر الى الرأي العام .

واشار الى ان” الاحزاب والكتل السياسية جميعا مشتركة اليوم في الانتخابات وحين يكون هناك تزوير في الاقتراع الخاص للاجهزة الامنية  ستكشف على السياسيين والراي العام .

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي قد وجه ،أمس الاربعاء، بمحاسبة كل من يجبر منتسبي الاجهزة الامنية على انتخاب اية قائمة او شخصية معينة .

وتجدر الاشارة الى ان بعض السياسيين ابدوا تخوفهم من ممارسة بعض الضغوطات من قبل اطراف معينة على الاجهزة الامنية خلال التصويت الخاص.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حددت السبت المقبل 13  نيسان الحالي موعداً للتصويت الخاص لمنتسبي القوات الامنية والعشرين من الشهر نفسه موعدا للاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات 2013.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى