اخبار العراق

الاعرجي: اجتماع السبت مع الكردستاني يضع اليات وسقوفا زمنية للمشكلات

اكد رئيس كتلة الأحرار النيابية التابعة للتيار الصدري  بهاء الأعرجي الذي شارك في اجتماع التحالف وطني مع وفد القوى الكردستانية ،امس الاربعاء، ان الإجتماع “سادته أجواء إيجابية”.

 واعلن في بيان اطلع عليه “النور نيوز” ،اليوم الخميس، ان الاتفاق تم ان الاجتماع القادم يوم السبت في الساعة السابعة مساء لوضع جدول يضم المشكلات و إيجاد آليات لحلها و كذلك السقوف الزمنية الواجب الإلتزام بها من قبل الطرفين.

وذكر البيان ان  بهاء الأعرجي  حضر اجتماع ،الاربعاء، بين التحالف الوطني مع تحالف القوى الكردستانية برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور ” روش نوري شاويس ” و تم التباحث بين الطرفين حول الأزمة الأخيرة بين تحالف القوى الكردستانية و التحالف الوطني و كذلك حل المشاكل ما بين الحكومة الإتحادية و حكومة إقليم كردستان .

و نقل البيان عن الاعرجي ان الإجتماع “سادته أجواء إيجابية و تم الإتفاق من حيث المبدأ على التقييم الإيجابي بالرسائل التي بعثت إلى الطرفين و بالوفود التي إلتقت قبل أن يتحقق هذا الإجتماع.

واعلن الاعرجي ان الإتفاق تم على ضرورة إيقاف التصريحات الإعلامية المتشنجة و التي تثير الطرفين .

واضاف قائلا: “كما بحث الإجتماع تقديم جدول يضم المشكلات لوضع سقوف زمنية كي تشكل لجان لغرض حلها على أن يتم الإجتماع القادم يوم السبت في الساعة السابعة لوضع جدول يضم هذة المشكلات و إيجاد آليات لحلها و كذلك السقوف الزمنية الواجب الإلتزام بها من قبل الطرفين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى