اخبار العراق

الشمري يطالب مؤسسات الدولة بتقديم بيانات المتقدمين للتعيين لضمان عدم استخدامها انتخابيا

طالبت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية الوزارات والهيئات التابعة الى الدولة تقديم بيانات واسماء المتقدمين الى التعيينات من اجل ضمان عدم استغلالها انتخابيا لمصلحة حزب الوزير او رئيس المؤسسة .

وقال عضو اللجنة كاظم الشمري في تصريح اطلع عليه “النور نيوز” ان ” موضوع فتح باب التعيينات وتزامنه مع الانتخابات يجعل الوزارات والهيئات التابعة الى الدولة مطالبة بتقديم بيانات واسماء المتقدمين الى التعيينات من اجل ضمان عدم استغلالها انتخابيا ، وان نعرف ان هؤلاء لا ينتمون الى حزب الوزير “.

واضاف كاظم ان ” الوزارات بدأت ترسل الى مؤيديها للتعيين فيها من اجل الترويج في الانتخابات ، لان التعيينات اخذت ابعادا سياسية ولم يعد يتعلق بالية التقديم انما محاباة ومكاسب سياسية “.

وشدد على ” ضرورة ان تكون الية التعيينات بان يؤخذ المعدل بنظر الاعتبار والحالة الزوجية وسنة التخرج “.

وحذر محللون سياسيون من ازدياد  الاغراءات والوعود الكاذبة وغير الواقعية في فترة الانتخابات، اضافة الى عقد صفقات لشراء ذمم الناس من اجل التصويت لصالح كتل سياسية معينة .

وتعد قلة فرص التعيين إحدى أهم المشاكل التي لم تجد حلا جذريا يتناسب مع اعداد الخريجين الذين يتزايدون كل عام.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حددت  السبت المقبل 13 من نيسان الحالي موعداً للتصويت الخاص لمنتسبي القوات الامنية والعشرين من الشهر نفسه موعدا للاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات 2013.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى