اخبار عامة

وزارة المرأة: تعليمات الموازنة تمنح 50% من الدرجات الوظيفية للنساء

اكدت وزارة شؤون المرأة، الاربعاء، ان تعليمات تنفيذ الموازنة العامة للعام 2013 تلزم جميع الدوائر الرسمية بإعطاء 50% من الدرجات الوظيفية للنساء، ومنح الاولوية في تعيينات وزارة التربية بعنوان معلم ومدرس لمعيلات الأسر الأرامل.

وذكر بيان للوزارة نقله مكتبها الاعلامي واطلع “النور نيوز” على نسخة منه، “ان الامانة العامة لمجلس الوزراء اصدرت تعميماً الى جميع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ومكاتب رؤساء مجالس المحافظات والمحافظين تلزمهم بإعطاء نسبة 50% من الدرجات الوظيفية المستحدثة او الشاغرة في التعيين لغرض تعيين النساء”.

واوضح انه “في الفقرة الثانية من تعليمات قسم الملاكات اشارت الى اعطاء الاولوية في التعيين بعنوان (معلم، مدرس) على ملاك وزارة التربية ومن الدرجات المستحدثة لها ضمن موازنة العام 2013 للنساء الارامل من المعيلات لأسرهن من حملة شهادة الدبلوم او الشهادة الجامعية الاولية مع مراعاة ضوابط التعيين”.

وكانت وزارة الدولة لشؤون المرأة قد تقدمت بمقترح الى مجلس الوزراء في العام الماضي بضمان نسبة 50% من التعيينات للنساء، في حين تقدمت لجنة الأسرة والمرأة والطفولة في مجلس النواب بمقترح اعطاء الاولوية في تعيينات التربية بعنوان مدرس ومعلم للأرامل معيلات الأسر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى