اخبار العراق

الشريفي: التصويت الخاص سيتم في مراكز خارج المقرات العسكرية

اكد رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مقداد الشريفي، الاربعاء، ان عملية التصويت الخاص ستجرى في مراكز انتخابية خارج المقرات العسكرية، مشيرا الى ان فريق من المراقبين الدوليين سيراقب عملية الاقتراع.

وقال الشريفي في تصريح له “ان عملية التصويت الخاص التي ستجرى السبت المقبل ستتم في مراكز انتخابية خارج المقرات العسكرية”، موضحا ان “مراقبين من الاتحاد الاوربي فضلا عن مراقبين محليين سيراقبون عملية الاقتراع”.

واكد ان “مفوضية الانتخابات استكملت كافة مستلزمات اجراء التصويت الخاص”، لافتا الى “ان  موظفي المفوضية الذي تم التعاقد معهم سيشرفون على اجراء عملية التصويت الخاص بالعسكريين”.

وبشأن ترشيح النائب السابق في الجمعية الوطنية مشعان الجبوري للانتخابات المحلية بين الشريفي “ان مفوضية الانتخابات تتعامل مع الجميع وفق الضوابط التي نص عليها قانون الانتخابات”، مشيرا الى “ان القانون يكفل للجميع الترشيح للانتخابات اما بخصوص وجود ملفات قضائية ضد هذا الشخص او ذاك فإن الامر يعود للقضاء وهو المعني بذلك”.

والجدير بالذكر ان مشعان الجبوري ترأس تجمعاً سياسياً لخوض الانتخابات المحلية في محافظة صلاح الدين ومنحت المفوضية مصادقتها على قائمته بتأريخ 19/11/2012.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى