اخبار العراق

كردستان تؤكد انفتاحها على العالم والتعاون مع المجتمع الدولي

أكد إقليم كردستان، الاربعاء، التزام الاقليم بالدستور الاتحادي والاتفاقات ومعالجة المشاكل عن طريق الحوار مع بغداد، مؤكدا أن الإقليم يتطلع إلى الانفتاح على العالم وبناء جسور مع المجتمع الدولي.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان صحفي عقب انتهاء زيارة الوفد الكردي إلى الولايات المتحدة الأميركية اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، “ان رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان رئيس وفد الإقليم عقد في اليوم الأول من وصول الوفد إلى الولايات المتحدة ندوة في جامعة جورج واشنطن بحضور أعضاء الوفد مسؤول دائرة التنسيق والمتابعة في حكومة الإقليم، قباد طالباني ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية لحكومة الإقليم، فلاح مصطفى مع عدد من خبراء واساتذة الجامعة”.

وأضاف “ان الوفد أستعرض خلال الندوة الوضع الراهن في إقليم كردستان والعراق والمنطقة عموما وألقى الضوء على الأزمة الراهنة في العراق والجهود المبذولة لمعالجة تلك الأزمات وتأثرها على حياة المواطنين بشكل عام”، مؤكدا “التزام الاقليم بالدستور والاتفاقات ومعالجة المشاكل عن طريق الحوار بشكل عام كحل أوحد لتخطي الأزمات”، وبين أن “موقف رئيس اقليم كردستان والأطراف السياسية الكردستانية هو رفض تأزم القضايا أكثر وعدم تجاوب بغداد لمطالب وحقوق مواطني إقليم كوردستان”.

وتابع البيان أن “الوفد أكد تمكن الاقليم من اتخاذ خطوات إيجابية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية”، مبينا أن “الحرية والديمقراطية وحماية حقوق الأنسان تسودان هي الصفة الغالبة في الاقليم”.

واشار إلى “ان إقليم كردستان يتطلع الى معرفة توجهات وبرامج واستراتيجية الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، والدور الذي تلعبه لمعالجة الأزمات ودعمها للديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان في العراق والمنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى