اقتصاد

التجارة تعلن وصول تسع بواخر محملة بالسكر والحنطة والرز إلى أم قصر

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، عن وصول تسع بواخر محملة بالسكر والحنطة والرز إلى ميناء أم قصر، متوقعة وصول باخرتين محملتين بالرز البسمتي لتوزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية في شهر رمضان.

 وقال الوزارة في بيان اطلع عليه “النور نيوز “إن، “تسع بواخر محملة بآلاف الأطنان من السكر الإماراتي والحنطة الاسترالية والرز التاّيلندي وصلت إلى ميناء أم قصر”، مشيراً إلى أن “المفردات ستوزع ضمن مفردات البطاقة التموينية”.

وأضاف البيان أن “الميناء استقبل أربع بواخر محملة بـ71 ألف طن من السكر الإماراتي وأربع بواخر أخرى بكمية 200 ألف طن من الحنطة الاسترالية، فيما وصلت باخرة أخرى محملة بكمية 39 ألف طن من الرز التايلندي”.

وبين أن “ملاكات الوزارة في الميناء استنفرت طاقاتها لغرض تفريغ تلك البواخر وتحميلها ونقلها إلى مخازن الوزارة في عموم محافظات البلاد لغرض توزيعها ضمن الحصة التموينية بعد ظهور نتائج الفحص المختبري وصلاحيتها للاستهلاك البشري”.

ولفت البيان إلى أنه “من المتوقع وصول باخرة محملة بكمية 28 ألف طن من الرز البسمتي الهندي إلى الميناء إضافة إلى باخرة ثانية ستصل خلال الأيام المقبلة وذلك لتوزيعها خلال شهر رمضان ضمن مفردات الحصة التموينية”، موضحاً أن “وصول تلك المواد تأتي ضمن تعاقدات الوزارة لتجهيزها بتلك المواد لحساب البطاقة التموينية”.

يذكر أن كميات مفردات البطاقة التموينية الواجب توفرها سنوياً تتوزع بواقع أربعة ملايين و400 ألف طن من الحنطة ونحو مليون طن رز و800 ألف طن من السكر و500 ألف طن من مادة حليب الأطفال و600 ألف طن من مادة زيت الطعام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى